إن بعض النساء ليس لديهن القدرة على إنتاج بويضات و ذلك لعدة أسباب أبرزها التقدم بالعمر، الجراحة السابقة على المبيض، العلاج الكيميائي أو انقطاع الطمث المبكر.

 

الإجابة على الأسئلة الشائعة المتعلقة بهذا العلاج:

  1. كيف تتم المعالجة؟

  • استشارة أولية مع طبيبك لمناقشة تفاصيل العلاج.

  • مقابلة الفريق المختص بهذا العلاج و مناقشة التفاصيل للتحاليل المطلوبة لهذا العلاج.

  • مقابلة الأخصائية النفسية لمناقشة التبعات المتعلقة بهذا العلاج.

  • مطابقة الخصائص التي ترغبين الحصول عليها مع خصائص البويضة الموهوبة.

  • بعد الحصول على موافقتك، تتم مناقشة تفاصيل الدورة العلاجية.

2- لماذا أختار برنلمج CRGH  لوهب البويضات؟

لدى مركز CRGH  خبرة طويلة في هذا النوع المحدد من العلاج، فقد تمكنا منعبر السنوات الماضية من تحقيق نتائج استثنائية و استطعنا تحقيق العدد الأكبر من الولادات الناتجة من البويضات المجمدة في المملكة المتحدة. إن إحصاءاتنا تثبت أن إمكانية الولادة الناتجة عن استخدام هذه التقنية تقارب ال 50%. 

 

3- ما هو العمر الأقصى المسموح به لإستخدام هذه التقنية؟

إن العمر الأقصى لإستخدام هذه التقنية في المملكة المتحدة هو 50 سنة.

 

4- ما هي الصفات التي يمكنني أن أعرفها عن المرأة الواهبة لهذه البويضة؟

إن هذه الصفات حسب الهيئة الناظمة هي: لون العيون و الشعر، الوزن، الطول، الجنسية، لون البشرة، التاريخ الطبي و المهنة. من غير المسموح الحصول على صورة أو عنوان المرأة الواهبة للبويضة.

5- هل للمرأة الواهبة أي حقوق قانونية على الطفل في المستقبل؟

ليس للمرأة الواهبة أي حق أو التزام قانوني تجاه الطفل الناتج عن هذا العلاج، و لن يذكر اسم المرأة الواهبة في وثيقة الولادة. إن المرأة التي تلد الطفل هي المسؤولة و الأم القانونية عن هذا الطفل.

 

6- كيف يحصل مركز CRGH على هذه البويضات؟

يعمل المركز مع العديد من الوكالات المعروفة في المملكة المتحدة المختصة بوهب البويضات. بالإضافة إلى ذلك، إن أخصائينا يقابلون أي امرأة ترغب بوهب البويضات و تتم مناقشة العلاج بالتفصيل.

 

7- ما هي مدة الإنتظار؟

ليس هناك أي انتظار للحصول على الإستشارة الأولية. تتم مطابقة الصفات التي ترغبينها خلال اسبوعين أو ثلاثة عادة، و لكن مدة الإنتظار قد تتعدى ذلك بحسب الصفات التي تطلبينها.

 

8-ما هي تكلفة هذا العلاج ؟

إن التكلفة تختلف بحسب عدة عوامل. يفضل الحصول على إستشارة أولا، بعدها و بحسب تفاصيل العلاج الخاص بك. يمكنكم دائما الإتصال بقسم الشؤون المالية في المركز.

9-  كيف أتمكن من الإطمئنان لنجاح العلاج؟

إننا نقوم بقصارى جهدنا للحصول على أفضل النتائج. إن عمر النساء الواهبات لا يتجاوز ال35 عاما بل إن معظمهن في العقد الثالث من العمر، ة لهذا تأثير كبير على نجاح العلاج.

 

10-  ما هي التحاليل التي نجري للمرأة الواهبة للبويضات؟

إلى جانب التقييم و الفحص السريري، يجرى تصوير صوتي و تحاليل مخبرية كالتالي: متلازمة المناعة المكتسبة HIV، إلتهاب الكبد الوبائي، إلتهاب الكبد C، الحصبة الألمانية، فئة الدم، هرمون الغدة الدرقية،CMV، السيفليس، الكلاميديا، و غونوريا أي بعض الأمراض المنقولة جنسيا. يتم أيضا التشخيص الجيني و بعض التحليلات المحددة بحسب الجذور العرقية للمرأة الواهبة، فمثلا إذا كانت الواهبة من أصل شرق أوسطي أو آسيوي، يتم فحص إمكانية الإصابة بالتلاسيميا.

 

11-  ما هي التحاليل التي يجب أن أقوم بها إذا قررت إستخدام بويضة موهوبة؟

إلى جانب التقييم و الفحص السريري، يجرى تصوير صوتي و تحاليل مخبرية كالتالي: متلازمة المناعة المكتسبة HIV، إلتهاب الكبد الوبائي، إلتهاب الكبد C، الحصبة الألمانية، فئة الدم، هرمون الغدة الدرقية،CMV، السيفليس، الكلاميديا، و غونوريا أي بعض الأمراض المنقولة جنسيا.

 

12- ماذا يحصل إذا لم يوجد خصائص مطابقة تماما للمواصفات التي أرغب بوجودها في المرأة الواهبة؟

إذا لم توافقي على بدء العلاج باستخدام البويضات التي اقترحنا إستخدامها يتم إبقاء اسمك على لائحة الإنتظار إلى أن نجد مواصفات مطابقة لما ترغبين به.

 

13- هل الفحص الجيني الطبيعي للمرأة الواهبة يؤكد إستحالة ولادة طفل لديه أي مشاكل جينية؟

ليس هناك أي تحليل يمكنه تأكيد أن الجنين الناتج عن هذا العلاج لن يحمل أي مشاكل جينيية و لكن نسبة حدوث ذلك تعتبر نادرة.

 

14- هل تحصل المرأة الواهبة للبويضات على أي بدل مالي؟

بحسب الهيئة الناظمة يمكن للمرأة الواهبة للبويضة أن تحصل على مبلغ أقصاه 750 جنيه إسترليني.

 

15-  ما هو عدد البويضات التي يمكنني الحصول عليها؟

إن العدد يختلف بحسب المرأة الواهبة. عادة نقترح على الأقل 6 أو 7 بويضات و لكن هناك احتمال الحصول على عدد أكبر أو أصغر. يمكنك مناقشة ذلك مع طبيبك.

© 2019 The Centre for Reproductive & Genetic health