© 2019 The Centre for Reproductive & Genetic health

التحاليل الطبية

 

تقييم القدرة على الإنجاب:

لدينا فريقا من المختصّين يؤمن الفرصة المناسبة لتقييم قدرتك على الإنجاب. إن مقاربتنا تكون بشكل متكامل مع الأخذ بعين الإعتبار كل العناصر الطبية و الإجتماعية الخاصة.

مخزون المبيض:

يجرى فحص مخزون المبيض بين اليوم الأول و اليوم الخامس من الميعاد. لإكمال هذا التحليل تجرى عادة الصورة الصوتية و فحص الهرمونات (E2, FSH1, AMH). إن هذا الفحص ضروري لإختيار البروتوكول و الجرعة المناسبة لتحريض الإباضة.

تصوير الرحم ثلاثي الأبعاد 3D SIS

يساعد هذا التحليل على تقييم جوف الرحم. يتم حقن محلول محلي داخل جوف الرحمثم أخذ الصور ثلاثية الأبعاد. تساهم هذه التقنية في كشف بوليب أو الليفة أو الإلتصاقات داخل جوف الرحم التي قد تكون أحد الأسباب لعدم تعشيش الجنين.

 

3D Hycosy

تساعد هذه التقنية على التحقق من عمل الأنابيب و كشف أي إنسداد أو إلتواء قد يكون سببا للعقم. تتم الإستعانة بقثطرة داخل عنق الرحم ثم إجراء صورة صوتية بعد حقن مادة ظليلة داخل جوف الرحم.

تحليل السائل المنوي الذي يقيّم عدد و حركة النطاف، و نسبة النطاف ذات الشكل الطبيعي. بالإضافة الى ذلك يتم تحليل نسبة الأجسام المضادة (Mar-test) التي بإمكانها التأثير على على قدرة النطفة على التلقيح حتى لو كانت باقي خصائص تحليل السائل المنوي طبيعية.

Sperm DNA Fragmentation Test:

يجرى هذا الفحص لتقييم سلامة و تكامل المادة الوراثية و الكروموزومات في النطفة. تساهم نتيجة هذا الفحص في تحرير طريقة التلقيح المناسبة في المختبر.